الجمعة، 3 ديسمبر 2021

توظيف أخصائي/ة نفسي عدد (2) جمعية أجيال للإبداع والتطوير


جمعية أجيال للإبداع والتطوير هي منظمة فلسطينية غير حكومية أنشأت في عام 2003 ومسجلة في وزارة الداخلية برقم 7329. وهي تهدف أساساً إلى المساهمة في تنمية المجتمع الفلسطيني من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج وتطوير المشاريع. كما تسعى إلى تطوير مفاهيم العمل المجتمعي وفقاً لرؤية تلائم احتياجات مجتمعنا وزيادة الوعي للفئات المستهدفة للإدراك والمساهمة في عملية التنمية الحقيقية لتعزيز قدرات المجتمع الفلسطيني. حيث تعمل جمعية أجيال من خلال تنفيذ أربعة برامج رئيسية وهي برامج: (الشباب، الطفل، المرأة، والدعم الإنساني).

تنفذ جمعية أجيال تتوقع الحصول على تمويل لمشروع مراكز مجتمعية صديقة للأطفال (مراكز فرح) بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) بتمويل من الحكومة الكندية، لذلك ترغب الجمعية في توظيف أخصائي/ة نفسي وفقاً للشروط التالية:

• الوظيفة: أخصائي/ة نفسي عدد (2).
• مكان العمل: محافظة شمال قطاع غزة (منطقة الشمال).
• مدة التعاقد: 16 شهر.
• تاريخ بداية التعاقد: توقع في يناير 2022 (مرتبط بتوفر التمويل).
• طبية الدوام: دوام كلي (Full Time).
• طبيعة دوام العمل: دوام كلي بمعدل (42) ساعة أسبوعياً.
• المسؤول المباشر: منسق المشروع.
• المسؤوليات الإشرافية: لا يوجد.
• المؤهلات العلمية: الدرجة الجامعية في مجال علم النفس والإرشاد أو الصحة النفسية أي مجال ذات الصلة.

شــروط التقــدم:
- خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في العمل الميداني وفقاً لنهج الدعم النفسي والاجتماعي المحلي والدولي.
- خبرة في التربية النفسية والاجتماعية وفقاً آليات وتقنيات التنشيط ونهج الدعم النفسي والاجتماعي والانضباط الإيجابي.
- خبرة في العمل في أوقات الطوارئ والأزمات والإسعافات الأولية النفسية، وفقاً للمعايير المحلية والدولية.
- خبرة في مجال حماية الطفولة.
- مهارات إشرافية نفسية قوية مع العاملين ومقدمي الرعاية واليافعين.
- خبرة في مجال إعداد الخطط والتقارير والأرشفة والتوثيق.
- خبرة في مجال التدريب وبناء القدرات وتحديد احتياجات الفئات المستهدفة.
- خبرة في فن التعامل مع اللجان المحلية وخاصة فئة الرجال وطرق جلبها وتشجيعها للمشاركة في أنشطة المراكز ومراعاة الثقافات وخبرات المجتمعات المحلية.
- القدرة والكفاءة العالية في استخدام برامج الحاسوب Microsoft Office.
- ألا يكون المرشح قد انتهك أي بند من بنود سياسة الحماية والصون ومدونات السلوك في مراكز مجتمعية صديقة أو برامج ومشاريع أخرى.
- أن يكون المتقدم قد حصل على اللقاح الخاص بفايروس كورونا أو يتعهد بإثبات مضيه قدماً من خلال الحصول على اللقاح الأول قبل عملية التوظيف في حال تم قبوله/ا.
- توفير امتلاك المتقدم للوظيفة جهاز موبايل ذكي أو جهاز حاسوب قابل للعمل بشكل جيد وانترنت وطاقة بديلة للتواصل مع المشاركين والمشاركات أثناء تنفيذ الجلسات أو العمل عن بعد.

الكفـاءات والممـيزات الشخصيـة:
- العمل مع مجموعات متنوعة من الناس في بيئة متعددة الثقافات.
- الدبلوماسية والبراعة في فن التفاوض والمهارات العالية في جذب الفئات وخاصة فئة الرجال.
- الدافع الذاتي والقدرة على العمل دون إشراف مستمر بدون تذمر وإحباط ونقل عدوى سلوكية سلبية للزملاء.
- قادرة على إعطاء الأولوية للعمل، متعددة المهام، وتلبية المواعيد النهائية وفق التخطيط والإدارة الجيدة.
- القدرة على بناء الفريق وإجادة فنون الاتصال والتواصل ولغة الجسد مع المحيط المهني والمجتمعي.
- القدرة والمساعدة في حل المشكلات اليومية والمساعدة في حلها بالطرق الإيجابية والمستنيرة.
- تحديد الاحتياجات لتطوير البرامج والمتابعة في المراكز، والتأكد من موافاة جميع المعايير والمنهجية والأدوات الخاصة بالجودة العالية التي ساعد في ذلك.
- التأكد أن تدخلات الدعم النفسي في المراكز الصديقة يتم متابعتها ومراجعتها وتطويرها بناء على أفضل الممارسات في مشاريع مماثلة والاستفادة من خبرات الآخرين.
- تحفيز ومتابعة سير العمل في المراكز المجتمعية الصديقة للأطفال، واقتراح أي تعديلات على الأنشطة والجلسات من أجل التكيف مع التغيرات التي تحدث في بيئة العمل وفقاً للتغذية الراجعة من المنشطين والأطفال والمجتمع المحلي.
- تخطيط وتنفيذ وتقييم دورات تدريبية في منهجية الدعم النفسي في المراكز الصديقة للأطفال، الذي ينطوي على أدوات إبداعية مثل الألعاب، والأغاني، والفنون الجميلة، والمناقشات الجماعية، وجلسات التغذية الراجعة ولعب الأدوار وما شابه.
- تقديم الدعم المستمر والتوجيه والمشورة النفسية والفنية لمشرفي لموظفي البرنامج في المراكز الصديقة المجتمعية للأطفال.
- تنظيم العمل الميداني والزيارات الميدانية والتنسيق والتشبيك مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي من أجل دعم المراكز وتطورها في أوقات الأزمات والحروب وأي ظروف طارئة، وفقاً للمعايير الدولية للصحة العقلية.
- القيادة والمساعدة في التنسيق للقاءات المجتمعية والتوعية النفسية وتقديم النصائح حول أدوار الأهل في عملية الدعم النفسي الاجتماعي، وإعداد نشرات وكتيبات توعوية نفسية واجتماعية للأهالي والمجتمع المحلي.
- استقبال ومساعدة الأطفال والمقدمي الرعاية على الاستدلال والمعرفة بشبكات حماية الطفولة وشبكات التحويل وتلقي خدمات الصحة النفسية مراعاة وتوجيه الفريق بخصوص نماذج التحويل الخارجي ورفع تقارير بها وفق أصول العمل في مجال الدعم النفسي.
- زيارة المراكز المختلفة أسبوعياً بواقع زيارة واحدة على الأقل لكل مركز، وملاحظة سير الأنشطة والسجلات ومشاركة الأطفال فيها.
- مساعدة المنشطين على التعرف واكتشاف الأطفال المتأثرين على نحو واضح بضغوط نفسية أو مشاكل نفسية وسلوكية.
- مساعدة واقتراح نشاطات جماعية للأطفال للاندماج والتخفيف من الضغوط بالتنسيق مع مشرفي المراكز ومنسق المشروع.
- رفع التقارير بحالات الأطفال الذين بحاجة إلى تحويل خارجي وفق السجلات والنماذج المهنية.
- تشخيص وملاحظة القضايا المشتركة التي يعيش الأطفال معها في منطقة معينة وتصميم لقاءات مع المجتمع المحلي حول هذه القضايا مثل العنف الأسري، عمالة الأطفال، الخ.
- تخصيص يوم كل أسبوع – أسبوعين لمساعدة الفريق على نقاش الملاحظات والتوصيات الاسبوعية الخاصة بالفريق نفسه أو الأطفال المشاركين.
- دعم مشرفي المواقع في الابقاء على أداء المنشطين ملائم من حيث دمج الدعم النفسي الاجتماعي في أنشطتهم وجلساتهم دون تجاوز حدود وصفهم الوظيفي.
- القيام بأي مهام أخرى تفتضيها إدارة المراكز الصديقة المجتمعية للأطفال.

المهام الأساسية للعمل:
• التنسيق وتنفيذ قيادة مجموعات مقدمي الرعاية (الرجال -السيدات)، والإشراف على مبادرات وأنشطة مجتمعية أخرى حسب الاقتضاء ووفقًا لاحتياجات المشروع والفئات.
• إعداد الخطط والتقارير الدورية وتوثيق وأرشفة جميع أنشطة المشروع والملفات والمخرجات.
• تنفيذ أنشطة تفاعلية عبر منصات التواصل وعبر الهاتف مع مقدمي الرعاية (رجال -سيدات).
• تعبئة نماذج التغذية الراجعة عبر النظام المخصص لذلك FCRM.
• القيام بالتدريب المنتظم والتوجيه لدعم أعضاء فريق المشروع لتطويره مهنياً، وتوفير تقييمات الأداء الإداري والفني والإرشاد من خلال تطوير خطط تطوير الأداء.
• تحمل المسؤولية الكاملة لتوفير بيئة ودية صديقة وآمنة لليافعين واليافعات والمستفيدين الآخرين في المشروع، بما في ذلك تحديد موقع مناسب للجلسات.
• الحفاظ وإدارة وثائق المشروع والمواد والأصول الأخرى، وضمان حسن إدارتها وفقاً لإجراءات الشراء ومعايير إدارة المخزون لـ CRS.
• ضمان الالتزام بمعايير الصحة والسلامة وتنفيذ ورصد خطط الطوارئ في مواقع الأنشطة، بما في ذلك مراقبة النظافة ومعايير الوقاية من كورنا فيروس COVID19.
• المتابعة مع الـ MEAL لإنجاز أي مهام تتعلق بقياس او احتياجات المشروع.
• الالتزام بمدونات سلوك العاملين وسياسة الحماية والصون الخاصة بالمؤسسة والمشروع.
• تنفيذ مهام ومتطلبات عمل أخرى للمساعدة في تحقيق مخرجات ونتائج المشروع وأهدافه، حسب ما تقضيه الحاجة ومصلحة العمل بالمشروع.
• التبليغ ورصد أي معلومات ومعوقات أو تحديات تواجهه الأفراد والأنشطة في الميدان وعدم إخفاء المعلومات مع تقديم الحلول والبدائل.

تقديــم الطلبــات:
* تعبئة طلب الوظيفة من خلال الرابط: https://cutt.us/ajyal-f وارسال السيرة الذاتية ورسالة تغطية إلزامية (من لم يرسل رسالة تغطية لن يتم قبول طلبه) للعمل كأخصائي نفسي على البريد الإلكتروني التالي: aajyaljobs@gmail.com مع كتابة عنوان الرسالة: أخصائي نفسي.
* تقدم الطلبات فقط من خلال تعبئة الطلب على الرابط وعبر البريد الإلكتروني وذلك حتى الساعة الرابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 06-12-2021.

ملاحظـة مهمة:
سوف يتم دعوة المتقدم/ة المرشح للوظيفة فقط، وتنوه المؤسسة بمحدودية الفرص المتاحة للوظيفة وفق الإعلان المرفق، وتعتذر سلفاً لأي شخص لا يحالفه الحظ بالاختيار أو الفوز بالوظيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021