الاثنين، 8 نوفمبر 2021

مطلوب أخصائي علاج طبيعي - اتحاد لجان العمل الصحي


يعلن اتحاد لجان العمل الصحي بمدينة غزة عن حاجتها لأخصائي علاج طبيعي للعمل على بند المياومة، مع العلم بأن التسجيل مُتاح لجميع محافظات القطاع.

مهام الوظيفة:
- متابعة الوصفات الطبية وتخطيط وتنفيذ برامج العلاج الفردية، من خلال تقييم الحالة البدنية للمرضى، من أجل الحفاظ على أو تحسين أو إعادة تأهيلهم للحصول على صحة جيدة ومنع حدوث إعاقات بدنية.
- تقييم القدرة البدنية للمريض، باستخدام إجراءات مختلفة (مثل اختبارات القدرات الوظيفية) من أجل وضع أهداف العلاج مع المريض وبالتالي تحسين صحة المريض وراحته.
- توضيح وتنفيذ برامج العلاج الطبيعي، بما في ذلك تمارين العلاج الطبيعي، المعالجة الفيزيائية، التدليك، كيفية استخدام أجهزة العلاج الطبيعي ومعدات تقويم العظام، وتثقيف وإرشاد المرضى ومعاونيهم على كيفية الوقاية و/ أو تحسين ظروف حياتهم من أجل تسريع وتحسين النتائج المتعلقة بصحتهم البدنية.
- تدريب المرضى ومعاونيهم على كيفية تجنب الإصابة من أجل خلق سلوكيات وقائية.
- مراقبة أنشطة العلاج الطبيعي والإبلاغ عنها بشكل فعال (ملئ ملفات المريض ونماذجه وإحصاءاته وتقاريره بشكل صحيح) وتحليل هذه الإحصائيات من أجل تحسين جودة الخدمة والحفاظ على إمكانية تتبع بيانات المريض.
- العناية بمعدات العلاج الطبيعي وتنظيفها، وإدارة المخزون، وإصدار الطلبات وفقًا للحاجة من أجل ضمان توفرها المستمر وجودة الخدمة.
- إبلاغ المرجع الفني عن أي مشكلة تنشأ خلال الخدمة، خاصة المتعلقة بفقدان/سرقة / تلف المعدات الطبية أو الأدوية من أجل تنفيذ التدابير المناسبة.
- تقييم القدرات الجسدية للمريض، باستخدام طرق مختلفة (على سبيل المثال قياس استقلالية النشاط لمرضى الصدمة) من أجل وضع أهداف العلاج مع المريض وبالتالي تحسين صحة المريض وراحته.
- وضع وتنفيذ برامج العلاج الطبيعي، بما في ذلك تمارين العلاج الطبيعي، وطريقة مسك المريض، والتدليك، والوعي، واستخدام أجهزة العلاج الطبيعي ومعدات تقويم العظام، وتوعية وإرشاد المرضى ومقدمي الرعاية بشأن كيفية منع و/أو تحسين الظروف، من أجل تسريع وتحسين النتائج.
- تنفيذ التقييم النهائي قبل عملية إخراج المريض من قسم العلاج الطبيعي.
- مراقبة أنشطة العلاج الطبيعي وتقديم التقارير بفعالية (ملء ملفات ونماذج وإحصاءات وتقارير المرضى بشكل صحيح) وتحليل هذه الإحصاءات من أجل تحسين جودة الخدمة، والحفاظ على تتبع بيانات المريض.
- العناية بمعدات العلاج الطبيعي، وإدارة المخزون، وإصدار الأوامر حسب النشاط وتنظيف المعدات، لضمان توافرها المستمر وجودة الخدمة.
- إبلاغ المرجع الفني عن أي مشكلة تنشأ في الخدمة، وخاصة فقدان / سرقة / تلف المعدات الطبية أو الأدوية من أجل اتخاذ الاجراءات المناسبة.
- استشارة الأطباء إذا ظهرت أي أسئلة طبية.
- إحالة المرضى إذا لزم الأمر إلى خدمة الصحة النفسية (زيارات منزلية...).
- المشاركة والتواصل مع الزملاء في العلاج الطبيعي (الحالات السريرية، والصعوبات) من أجل تحسين نهجه وعلاجه.

المؤهلات المطلوبة:
- شهادة بتخصص علاج طبيعي.
- يفضل خبرة عملية سابقة في مؤسسات دولية أو في أطباء بلا حدود.
- اللغة الانجليزية مطلوبة.
- المعرفة ببروتكولات وممارسات أطباء بلا حدود.
- مهارة أساسية لاستخدام الحاسب الالكتروني.

التقديم والتسجيل:
• تقديم طلبات التوظيف إلكترونياً عبر الرابط https://forms.gle/p4r3VUiTHTtcTY2C8
• تقديم الطلبات ابتداءً من الأحد 07-11-2021 حتى نهاية يوم الخميس 11-11-2021
• يرجى إحضار الأوراق الثبوتية التالية: سيرة ذاتية باللغة الانجليزية - صورة الهوية - شهادة جامعية في التخصص- كشف الدرجات - شهادات الخبرة - شهادة الثانوية العامة - مزاولة المهنة - صور شخصية (أصل وصورة لكل الأوراق).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021