الاثنين، 23 أغسطس 2021

منح دراسية في تونس للحصول على الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه


تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر عدد من المنح الدراسية في تونس للحصول على الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) في تخصصات مختلفة للعام 2021/2022.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التونسية قد خصصت منح دراسية لسكان مدينة القدس وذلك زيادة على الحصة السنوية للشعب الفلسطيني، علماً بأن طلبة القدس يستطيعون المنافسة على المنح الأخرى أسوةً بالطلبة الآخرين.

التخصصات التي تدرس باللغة العربية: الد راسات الإسلامية، اللغة العربية، التريبة.
التخصصات التي تدرس باللغة الانجليزية: ماجستير بحث في علوم الاعصاب والتكنولوجيا الحيوية وماجستير مهني في دراسات الهجرة والحوكمة والسياسات والثقافات – العلاقات الدولية.
أما بخصوص باقي التخصصات مثل (القانون، العلوم السياسية، العلوم الاجتماعية، علم النفس، الصحافة والإعلام، المحاسبة، الادارة، العلاقات الدولية، المسرح، السينما والاخراج السينمائي، التربية الرياضية) باللغة الفرنسية فبإمكان الطالب الحصول على سنة تحضيرية باللغة الفرنسية وضرورة النجاح والتفوق في اللغة كشرط لاستكمال الدراسة وتكون سنة اللغة على حساب الطالب الشخصي بمعهد بورقيبة في تونس.
- يستطيع أي طالب التقدم يجيد اللغة الفرنسية او الانجليزية التقدم للمنافسة على اي تخصص يدرس باللغة الفرنسية.

للاطلاع على تفاصل المنح الدراسية لدرجة الماجستير في تونس اضغط هنـــــــا
لتعبئة طلب الحكومة التونسية لدرجة الماجستير اضغط هنـــا
لتقديم الطلب الالكتروني اضغط هنـــــــا
للاطلاع على تفاصل المنح الدراسية لدرجة الدكتوراه في تونس اضغط هنـــــــا

التخصصات المطروحة:
التخصصات التي تدرس باللغة العربية: القانون، العلوم السياسية، الدراسات الإسلامية، العلوم الاجتماعية، تاريخ، جغرافيا، اللغة العربية وعلومها.
التخصصات التي تدرس باللغة الفرنسية او الانجليزية او لغات اخرى:- لغات اجنبية " الانجليزية، الفرنسية، الاسبانية"، هندسة مائية وطاقة متجددة، هندسة كهربائية، هندسة معمارية، هندسة مدنية، التكنولوجيا الرقمية والاتصالات، اقتصاد، المسرح، السينما
والاخراج السينمائي، علوم الصحافة والاعلام، علوم الحاسوب والبرمجيات، رياضيات، الزراعة، الادوية، التربية الرياضية، ادارة الاعمال، المحاسبة، اي تخصص اخر لدراستة والقبول فيه باستثناء التخصصات الطبية.
* لتقديم الطلب الالكتروني اضغط هنـــــــا

آلية تقديم الطلب:
على الطلبة المعنيين تعبئة الطلب الإلكتروني حسب التاريخ النهائي المحدد لتعبئة الطلبات والموضح في التعليمات الخاصة اعلاه ومن ثم تسليم الوثائق ايضاً حسب التاريخ المحدد في التعليمات.

تقدم الطلبات مرفقة مع الوثائق المطلوبة ومصدقة حسب الأصول في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله أو في مكاتب التعليم العالي في الخليل ونابلس حسب العناوين المحددة أدناه، بخصوص طلبة غزة تقدم الطلبات في وزارة التعليم العالي بغزة - تل الهوا.

عنوان الوزارة:
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
رام الله - الماصيون - قرب المجلس التشريعي
الإدارة العامة للمنح والخدمات الطلابية
هاتف:022982630 أو 022982655
فاكس : 022987833
الايميل : info.scholar@mohe.pna.ps

مكاتب التعليم العالي والبحث العلمي:
نابلس - شارع رفيديا - عمارة لجنة الزكاة ط 2 - هاتف رقم : 092341103
الخليل - الحرس - عمارة الهرم ط 2 - هاتف رقم : 022223332
غزة - وزارة التربية والتعليم العالي - تل الهوا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021