الاثنين، 28 يونيو 2021

التسهيلات لغزة والتفاهمات مع مصر تتصدر عناوين الصحف العبرية


التسهيلات لغزة والتفاهمات في مصر تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح هذا اليوم.

القناة 13 العبرية:
- وفد اسرائيلي سيصل القاهرة الأسبوع المقبل لبحث مسألة تثبيت الهدوء في قطاع غزة.
- صباح اليوم الاثنين تم السماح بدخول شاحنات وقود لمحطة توليد الكهرباء لأول مرة منذ الحرب الأخيرة على غزة.

القناة 12 العبرية:
- أصدر وزير الجيش بني غانتس بيانا الليلة الماضية قال فيه إنه شارك في الأيام الأخيرة في محاولة للتوصل إلى إخلاء متفق عليه مع المستوطنين - لكن المستوطنون يسعون لحشد الجمهور لمنع الإخلاء.
- انتهاء اجتماع كابينت الكورونا في إسرائيل أمس دون قرار بفرض قيود جديدة.

قناة كان العبرية:
- وفد أمني "إسرائيلي" رفيع المستوى سيزور مصر هذا الأسبوع لإجراء محادثات حول هدنة طويلة الأمد مع قطاع غزة.
- مصادر إسرائيلية: التقارير العربية حول الاتفاقات بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية غير صحيحة - وباستثناء الاتفاق على آلية نقل الوقود، لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق آخر.

القناة 7 العبرية:
- تسهيلات لغزة للمرة الثالثة خلال أسبوع: ابتداءً من اليوم ستسمح إسرائيل بإدخال الوقود إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم - في إسرائيل يتضح أن القرار مشروط باستمرار الحفاظ على الهدوء الأمني.
- ستواصل إسرائيل وحماس المحادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى وإعادة إعمار قطاع غزة - في الوقت الحالي لا توجد اتفاقيات أخرى تتعلق بإدخال المنحة القطرية النقدية إلى 100 ألف أسرة محتاجة بغزة ودفع رواتب الموظفين.

هآرتس:
- مقتل أربعة عناصر من الفصائل الموالية لإيران في غارات جوية أمريكية على الحدود العراقية السورية، الليلة الماضية.
- وفقًا لتقرير صادر عن دائرة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن نشهد موجة حر شديدة غير معتادة في الأيام المقبلة ستؤثر على معظم أنحاء البلاد.


يديعوت:
- مصدر أمني: آلية نقل الوقود يتم تنسيقها من خلال الأمم المتحدة، حيث التقى وزير الجيش بيني غانتس الأسبوع الماضي مع مبعوث الأمم المتحدة ثور وونسلاند وناقش معه الأمر، من بين أمور أخرى.
- مصر تتوصل لاتفاق مبدئي بين إسرائيل وحماس على عودة الأوضاع في قطاع غزة تدريجيًا إلى ما كان عليه قبل عملية "حارس الأسوار"

- سيبدأ التطبيق الفعلي اليوم الاثنين بإدخال السولار إلى محطة الكهرباء من خلال المنحة القطرية بالإضافة إلى تسهيلات أخرى.

معاريف:
- عضو الكنيست عن حزب "شاس" موشيه أربيل: “أهنئ القائمة العربية الموحدة وحزب ميرتس على شراكتهما الشجاعة مع رئيس الوزراء بينيت لإيجاد مخطط مناسب لحل مستوطنة "إيفياتار" ومنع الإخلاء والدمار غير الضروريين.

- ردا على استدعاء السفير البولندي في "إسرائيل" - الخارجية البولندية تستدعي رئيس الممثلية "الإسرائيلية" في وارسو "طال بن آري" لجلسة توبيخ.

يسرائيل هيوم:
- مبعوث الأمم المتحدة ثور وونسلاند في تغريدة عبر تويتر يقول إن الأمم المتحدة ستستأنف اليوم الاثنين نقل الوقود إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، بتمويل قطري وفقًا للاتفاقية بين مكتب الأمم المتحدة وقطر.
- جلعاد اردان يبلغ رئيس الحكومة نفتالي بينيت باستقالته من منصبه كسفير اسرائيل لدى الولايات المتحدة والبقاء كسفير في الأمم المتحدة.

مفزاك درومي:
- رئيس الوزراء بينت: في هذه المرحلة، تقرر عدم فرض قيود جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021