الثلاثاء، 17 يناير 2023

وظيفة فني/ة تخدير - جمعية العودة الصحية والمجتمعية


جمعية العودة الصحية والمجتمعية هي جمعية صحية أهلية، ذات جذور مجتمعية، غير هادفة للربح، تأسست في العام 1985، وتسعى في عملها على تحقيق التمكين الصحي للمجتمع وتعزيز مفهوم الصحة الشامل في قطاع غزة من خلال تقديم خدمات الرعاية الأولية والثانوية الوقائية والعلاجية، بجانب تدخلات الحماية المجتمعية، ويجمع أعضاؤها رؤية صحية تنموية موحدة بهدف تطوير وتعزيز الخدمات الصحية والمجتمعية، وتقدم الجمعية خدماتها دون أي تمييز بالدين أو الجنس أو العرق أو اللون، وتُؤمن بمبادئ حقوق الإنسان كما نصت عليها ثوابت الجمعية والشرعية الدولية، وبقيمة الإنسان الفلسطيني، وبحقه في نظام صحي شامل مستند إلى مبادئ الرعاية الصحية، وانطلاقًا من هذا الإيمان ... تعمل الجمعية على التأثير في السياسات العامة والقطاعية للصحة، وتعزيز الوعي المجتمعي، وتقديم الخدمات النوعية، والتنسيق والتعاون مع المؤسسات الصحية، والتطوير المؤسسي للجمعية من أجل بناء المجتمع المدني الفلسطيني الديمقراطي المستند على المساواة والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون.

تحترم جمعية العودة الصحية والمجتمعية كرامة جميع البشر، وهي مُلتزمة بمراقبة حقوق الانسان وحمايتها، وتمتلك جمعية العودة الصحية والمجتمعية سياسات حماية قوية بما في ذلك حماية الطفل، وسوء السلوك الجنسي، والاستغلال الانتهاك الجنسيين للمستفيدين وأفراد المجتمع ومكافحة الاتجار.

تحتفظ جمعية العودة الصحية والمجتمعية بالحق في طلب الالتزام بالسياسات والآليات ذات الصلة، ويوافق المُتقدم على إبلاغ جمعية العودة الصحية والمجتمعية على الفور بأي أدلة موثقة أو اشتباه في الاتجار بالأشخاص أو الاستغلال الذي ينطوي على أموال أو موارد مُقدمة، ويمكن للمتقدم الإبلاغ عن مثل هذه الأحداث أو الأنشطة المُشتبه بها أو المعلومات ذات الصلة عن طريق الخط الخاص بالشكاوى 1800180181 أو البريد الإلكتروني a.afash@awda85.org دون أي مخاطر للانتقام.

لا تتسامح جمعية العودة الصحية والمجتمعية مع أي استغلال أو إساءة لقواعد السلوك وتعهد المُتقدم بالامتثال للأحكام القانونية ذات الصلة في هذا الصدد، كما وتلتزم المؤسسة باتّباع الإجراءات الخاصة بتطبيق سياسة الحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي (PSEAH) التي يتطلب من المتقدمين/ات للوظيفة الالتزام بها، كما تُلزم موظفيها والأفراد المُرتبطين بها بالتوقيع على مُدونة قواعد سلوك تحتوي على السلوكيات المحظورة والمتعلقة بالحماية من الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتحرش الجنسي (PSEAH).

المهام العامة:
المساعدة في تقديم خدمة التخدير والانعاش وفق أفضل الممارسات الطبية.

المهام الخاصة:
- طلب وحفظ الأدوية الخاصة بالتخدير ومراقبة تاريخ صالحيتها والتأكد من احلال أدوات ولوازم التخدير كما هو مدون بالرصيد وتسجيل الأدوية قبل وخلال وبعد العملية في الملفات المخصصة لكل مريض.
- تحضير الأدوية والمحاليل المطلوبة للتخدير واطلاع الطبيب المسؤول عليها.
- تقديم الدعم الفني لطبيب التخدير ادخال القسطرة الوريدية للمريض لبدء اعطاء ادوية التخدير والمحاليل من خلالها ووضع المريض على أجهزة التروية الوريدية وقياس ضغط الدم الشرياني لمتابعة المريض أثناء العملية.
- مساعدة طبيب التخدير في تخدير الحالات حسب الجدول الموضوع وتنفيذ تعليمات الطبيب، ومراقبة العلامات الحيوية للمريض وإعلام طبيب التخدير عن أي تغيرات.
- مرافقة المريض الى غرفة الافاقة وملازمته ومراقبته تحت اشراف طبيب التخدير حتى يتم نقله الى القسم تحت اشراف طبيب التخدير.
- القيام بجدولة الصيانة لأجهزة التخدير ومراقبة كفاءة الأجهزة المستعملة في التخدير في غرف العمليات والافاقة مع التأكد من سلامة التوصيلات الخاصة بغازات التخدير وإعادة تجهيز المعدات والادوات المستعملة في التخدير وتعقيم ما يلزم تعقيمه منها وذلك بعد انتهاء قائمة العمليات الروتينية أو العمليات الطارئة.
- المساعدة في إنعاش المريض بعد الانتهاء من الإجراء الطبي.
- المشـاركة فـي المناوبات على ضوء برامج وإجراءات المناوبة.
- تطبيق سياسات وإجراءات العمل الخاصة بالقسم.
- تمثيل الجمعية ونشاطاته بشكل ايجابي وبسلوك مهني بشكل دائم.
- المشاركة في التدريبات الخاصة بتطوير قدرات الأفراد العاملين في الجمعية.
- القيام بأي أعمال أخرى توكل له من قبل رئيس القسم.

المؤهلات المطلوبة:
- دبلوم متوسط فني التخدير.
- أن يكون حاصل على مزاولة المهنة من وزارة الصحة الفلسطينية.
- أن يكون محل الإقامة من محافظتي الوسطى وشمال غزة.

ساعات العمل المطلوبة:
(45) ساعة عمل اسبوعياً.

خبرات سابقة:
خبرة لمدة سنة واحدة على الأقل في مجال التخدير.

مهارات مطلوبة:
- إجادة استخدام البرامج المحوسبة.
- مهارات الاتصال الفعال والكتابة والتحليل والتفكير الابداعي.
- العمل تحت الضغط، العمل ضمن فريق.

⤶ نموذج التسجيل بالضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021