السبت، 3 ديسمبر 2022

التنمية تحدد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية


موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ينتظر أكثر من 120 ألف مواطن في قطاع غزة والضفة الغربية الإعلان عن موعد صرف مخصصات الشؤن الاجتماعية.

وتعتبر شيكات الشؤون الاجتماعية مصدر دخل لآلاف المواطنين محدودي الدخل الاقتصادي لا سيما المنتفعون من مواطنين قطاع غزة.

كشف مفوض وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، لؤي المدهون، عن آخر التفاصيل المتعلقة حول مخصصات الشؤون الاجتماعية وموعد صرفها.

وقال المدهون في تصريحات صحفية: "سيتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة قبل نهاية العام الحالي أي الشهر الحالي".

وأوضح، أن 79 ألف أسرة في قطاع غزة مستفيدة من المساعدات النقدية، وفي الضفة الغربية نحو 34 ألف أسرة.

وأشار المدهون لعدم وجود إضافات جديدة على برنامج المساعدات حتى اللحظة، لافتاً إلى أن أي إضافات جديدة مرتبطة بعملية حجب الأسر التي يتم زيارتها من خلال الباحثين ميدانياً ويتضح لديها مصادر دخل ويتم استبدالها بأسر جديدة على قائمة الإنتظار.

وفي معرض رده على سؤال بشأن انتظام الدفعات للدورات القادمة، قال المدهون، "انتظام الدفعات القادمة مرهون بتوفر التمويل من الجهات الثلاثة المانحة لبرنامج المساعدات وهي وزارة المالية والإتحاد الأوروبي والبنك الدولي.

وأكد مفوض وزارة التنمية الاجتماعية بغزة لؤي المدهون، أنه خلال الأسابيع القادمة سيتم الإعلان عن تحديث البيانات واستخدام برنامج إدارة الحالة.

وأشار، إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تفتح أبوابها لكل من يعاني من مشكلة.

وكشف المدهون، أن المستفيدين من شيكات الشؤون سينتفعون من مشاريع القسائم الشرائية والمساعدات للأطفال المتضررين من العدوان الأخير على غزة وترميم البيوت وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021