السبت، 10 سبتمبر 2022

بدء استقبال الأفكار لمبادرات شبابية مجتمعية منحة مالية بقيمة 600 دولار


اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، جمعية أهلية فلسطينية غير ربحية، قائمـة علـى العضوية، أنشـأت فـي یافـا عـام 1893 وأعلـن رسميا عـن وجودهـا فـي القـدس عـام 1918 وهي جزء من الحركة العالمية لجمعية الشابات المسيحية. تهدف الجمعية إلى تمكين المرأة والشباب من خلال تبنيها للبرامج والمشاريع الهادفة والعمل على تحسين وضعهم الاقتصادي والاجتماعي من خلال تعزيز إمكانية وصولهم إلى الموارد المالية والفنية والتأثير على صناع القرار، وخلق وتطوير الفرص الاقتصادية المتاحة لهم، وزيادة وعيهم الوطني والاجتماعي والدعوة إلى توعيتهم لحصولهم على حقوقهم الفردية والوطنية.
بالشراكة مع وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، ينفذ اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، مشروع أكاديمية القيادة للشابات "هي تقود"، ومبادرات مجتمعية متعلقة بـ "الشباب والسلم والأمن"، ضمن برنامج المشاركة السياسية والمدنية للشباب في فلسطين "الشباب يقود" الممول من الاتحاد الأوروبي.
سيتم تحقيق ذلك، أولاً، من خلال تزويد الشباب الفلسطيني بالمهارات والحوافز لرؤية أنفسهم كمساهمين وثانيًا، من خلال توفير السبل ونقاط الدخول للمشاركة والمشاركة الهادفة في المجتمع.
وضمن الرؤية الإستراتيجية لقطاع الشباب وإطار مفاعيل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2250 المتعلق بالشباب والسلم والأمن وتطبيقاته، يعمل الاتحاد على تعزيز وبناء القيادات الشبابية المجتمعية، ومساندتهم في تطوير دورهم الفاعل في المجتمع الفلسطيني من خلال المشاركة في عملية التنمية المجتمعية المستدامة عبر قيامهم بالتخطيط للمشاركة المجتمعية وتقييمها وتنفيذها على مستوى التجمعات المحلية، وذلك لتعزيز قيم السلم والصمود والاستقرار والتماسك الاجتماعي.
وعليه، يعلن اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين عن فتح باب التقدم بأفكار لمبادرات شبابية مجتمعية مبتكرة تقدم حلول قيّمة وعملية لمشاكل يواجها المجتمع وبخاصة فئة الشباب ضمن القطاعات التالية:-
- الريادة المجتمعية
- التنمية المحلية
- المشاركة الفاعلة
- حماية الشباب
- تطوير مساحات آمنة
- تعزيز صمود الشباب
- بناء الشراكات
- الحشد والمناصرة
- تمكين الشباب
- العمل الانساني بقيادة الشباب
- أخرى: يرجى التوضيح

معايير التقديم:
المعايير التالية هي الخطوط التوجيهية والرئيسية للمبادرات و التي سيتم على أساسها اختيار 33 مبادرة مجتمعية متعلقة بالقطاعات المذكورة في الأعلى:
- أن يكون المتقدم/ة بين عمر 18-29 عاماً
- أن يكون المتقدم/ة من سكان الضفة الغربية بما يشمل القدس الشرقية، أو قطاع غزة
- أن يكون المتقدم/ة لديه خبرة بالعمل المجتمعي و الشبابي و قادر/ة على بناء شراكات محلية
- تمتاز المبادرة بالأصالة والتميز في مجالي خدمة المجتمع و العمل الشبابي
- أن تكون فكرة المبادرة ذات قيمة للمجتمع وقادرة على حل المشكلة بابتكار
- أن تكون المبادرة مستدامة و قابلة للاستمرارية وفق تصور واضح

طريقـة التقديـم:
* تقديم فكرة المبادرة وتفاصليها باستخدام النموذج المعتمد من الاتحاد من خلال الرابط التالي https://forms.gle/5eXzCVkRJC4sW2Ns9
* يجب إرفاق صورة هوية الشخص المفوض عن المبادرة.
* سيتم فرز الطلبات من خلال لجنة مختصة وستقوم بتقييم المبادرات المقدمة ضمن المعايير الموضحة أعلاه حيث أن هذه المبادرات ستدخل سلسة من التدريبات والإرشاد الميداني وتأهليها للعرض النهائي أمام اللجنة من أجل الحصول على منحة مالية بقيمة 600 دولار للمبادرة الواحدة. سيتم التواصل عبر البريد الالكتروني وهاتفيا مع اصحاب المبادرات المختارة.
* آخر موعد للتقديم هو يوم بنهاية الاحد الموافق 11-09-2022م.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021