الثلاثاء، 9 نوفمبر 2021

الإعلام الحكومي بغزة تصورات لإنقاذ واقع الشباب في القطاع وتوفير فرص عمل


أكد مسؤول المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، أن للحكومة تصورات لإنقاذ واقع الشباب في القطاع وتوفير فرص العمل ، وعلى أولى جوانب الأهمية الحكومية، وهناك اجتهاد بتوفير فرص العمل في دول خارجية لتعزيز العمالة، مثل دولة قطر والعديد من الدول الخارجية، لفتح المجال واستقبال الكفاءات والعمالة الفلسطينية، وزيادة أعداد المرشحين للعمل.

وقال معروف خلال حديثه لـ”برنامج نبض البلد” عبر إذاعة صوت الشعب المحلية، اليوم الإثنين،:” إن حادثة غرق قارب المهاجرين الفلسطينيين من غزة قبالة اليونان عن طريق الهجرة الغير شرعية بحثًا عن فرص عمل، كان سببه الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على قطاع غزة.

وفيما يخص القرارات التخفيفة على المواطنين بيّن أن الخطوات الحكومية مثل إلغاء الضرائب للسلع الأساسية المستوردة متدرجة ومرتبطة بموجة غلاء الأسعار العالمي ، منوهاً إلى أن إلغاء الوكالات يتيح للمستوردين عدم إمكانية احتكار السلع وزيادة في الكميات الواردة إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى المتابعة الحثيثة والميدانية في موضوع ضبط الأسعار من قبل وزارة الاقتصاد.

وبشأن إعادة الإعمار لفت معروف إلى أنهم في انتظار الشروع عمليًا في صرف المبالغ المالية سواء عبر المنحة القطرية وتسليم الكشوفات الخاصة بالمتضررين من وزارة الأشغال العامة، وهناك كشوفات تم الانتهاء منها وسُلمت للأونروا والــUNDP لصرف التعويضات.

وتابع: ” أنه يفترض أن يصرف في هذا الشهر أولى الدفعات الخاصة للحالات التي تضررت بيوتها بشكل بليغ وكبير خلال العدوان الأخير”.

أما بالنسبة لملف إعمار 2014 أشار معروف إلى أنه: “تم إدراجه ضمن وثيقة وزارة الأشغال العامة والإسكان، وهناك تفاؤل فيما يتعلق بحجم التعهدات في إعادة الاعمار، وتطوير البنية التحتية وتعويض القطاعات الزراعية والاقتصادية المتضررة”.

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله وكل..الحمد والشكر
    الي الحكومة الرشيدة
    على المبادرة الإنسانية..
    الإسم عمر رشدي محمد عبد اللطيف
    الجنس ذكر
    الجنسيه فلسطين غزه
    العنوان الزهراء برج 1
    الحاله الاجتماعيه متزوج
    الديانه مسلم
    رقم الجوال 0597724781
    رقم الهويه 700460314
    كل احترام وتقدير الى الحكومة الرشيدة في غزه..
    الملاحظه..أن عند الوضع..متحكم..لان لأ يوجد عمل في غزه

    ردحذف
  2. محمد هاني شبير
    رقم التواصل 0592104208

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021