الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021

أشغال غزة توضح آلية صرف دفعات المنحة القطرية لمتضرري العدوان


أوضحت وزارة الاشغال العامة والاسكان في غزة، اليوم الاثنين، آلية صرف دفعات المنحة القطرية لمتضرري العدوان الاسرائيلي على القطاع في مايو الماضي.

وقال محمد عبود مسؤول ملف اإلعمار في وزارة األشغال بغزة: "بالنسبة لدفعات المنحة القطرية للاسر المتضررة من العدوان، المبلغ معروف وتم تحديده حيث نتعامل مع المتر المربع الواحد حيث الدور األرضي 320 $ للمتر المربع، والدور المتكرر 250$ ويتسلم المواطن دفعات من إجمالي المبلغ الخاص به حسب الانجاز".

وتطرق عبود في حديثه إلى المدينة المصرية المزمع إقامتها شمال قطاع غزة، قائال إن "دولة مصر بعد انتهاء العدوان وعدت بمبلغ 500 مليون دوالر إلنجاز عدة مشاريع في قطاع غزة بينها إنشاء مدن سكنية جديدة تستهدف غير المتضررين من العدوان".

وأضاف: "كان هناك عدة مقترحات بشأن عدة مناطق، ومصر سوف تشرع بإنشاء أول مدينة سكنية تقام في شمال غزة ويتزامن ذلك مع تطوير الكورنيش في هذه المنطقة".

وتابع قوله: "تم الطلب منا الشروط التنظيمية وكل ما يتعلق بتراخيص البناء في هذه المنطقة وهم من سيقوم بعمل مخططات لهذه المدينة وخالل األسابيع المقبلة سيكون هناك عمل على األرض".

وبين عبود أن "هذه المدن على غرار المدن التي تبرع بها آخرون مثل مدينة الشيخ حمد تستهدف ذوي الدخل المتوسط والمحدود وجزء منها للحاالت االجتماعية الصعبة بنظام اإليواء وسيكون الدفع على دفعات في فترات زمنية طويلة ".

وّنبه عبود إلى أنه "بالنسبة لألعمال التي تقوم بها مصر إن كان شارع السودانية أو المدينة المصرية الجديدة ستشرف عليها شركة أبناء سيناء مصرية ولكن التنفيذ سيكون عبر مقاول وأيدي فلسطينية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021