الثلاثاء، 18 مايو 2021

مصر تقدم مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة لصالح عملية إعادة إعمار قطاع غزة


أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، تقديم بلاده مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة العدوان الصهيوني على غزة.

وأكد السيسي، أن بلاده ستقدم 500 مليون دولار لإعادة الاعمار، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ العملية، بحسب السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وجاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وشنّت طائرات الاحتلال الصهيوني، الليلة، أكثر من 100 غارة عنيفة جدًا استهدفت عدة منازل غير مأهولة ومباني ومواقع وطرقات على طول المنطقة الغربية لمدينة غزة من الشمال حتى الجنوب.

وتسببت سلسلة الغارات العنيفة بأعطال في مناطق واسعة ومتفرقة في شبكة الكهرباء بغزّة.

وفي السياق، تلت هذه السلسلة من الغارات الصهيونية على مدينة غزّة، قصفاً من بوارج الاحتلال الحربية المتمركزة على مساحات واسعة من بحر غزّة، مطلقةً عشرات القذائف منها ومن الزوارق تجاه الشاطئ وبيوت المواطنين القاطنين في تلك المنطقة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ولليوم التاسع على التوالي، قصف مستوطنات الكيان الغاصب داخل الأراضي المحتلة، بعشرات الرشقات من الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى، وذلك تواصلاً للفعل الإنتفاضي على طريق الحرية، ورداً على كافة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل وغزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021