الاثنين، 14 ديسمبر 2020

نصائح ذهبية لتصبح متداول محترف في الأسواق المالية


لايحظى الكثير من المبتدئين في مجال التداول بتحقيق نتائج جيدة كما إن احتمالية خسارة المال عالية لديهم، ولهذا السبب سوف تعلمك هذه المقالة بعض النصائح الهامة للتداول بطريقة صحيحة وآمنة وتحقيق المكاسب المالية بطريقة متنامية.

اليك أهم النصائح:
1. تعلم فن إدارة أموالك
إن الفرق بين المتداول المبتدئ وذوي الخبرة هي القدرة علي إدارة أموالهم بطريقة صحيحة وآمنة تسمح لهم بالمخاطرة من رأس مالهم بنسب محددة خلال عمليات التداول، ولكن أغلبية المبتدئين في هذا المجال يجهلون هذه النصيحة.

2. عدم السعي وراء الثراء سريعاً
يقع بعض المبتدئين في بداية تداولهم بالدخول في صفقات كبيرة نسبيًا في محاولة منهم لتحقيق ربح أكبر في وقت أقل، وذلك يعتبر خطأ يقع فيه نسبة كبيرة منهم والتي قد تؤدي إلىتكبده خسائر فادحة.

3. البداية بحساب تجريبي
حيث يُمكن المستخدم من محاكاة تداول المال الحقيقي ولكن بطريقة آمنة لا تعرض أمواله للخسارة، حيث يعطي معظم الوسطاء بيانات مماثلة في منصة تداول في الحساب التجريبي الذي يعد محاكاة افتراضية للتداول الحقيقي وبطريقة آمنة، ويستفيد المبتدئ منه في التعرف علي شروط التداول الصحيحة والالمام بالعناصر والمؤشرات المستخدمة في التداول مثل أنواع الأوامر والاسبريد.

4. البداية برأس مال قليل واستخدام رافعه مالية منخفضة
عند بداية الدخول في مجال التداول من الأفضل استخدام رأس مال قليل واستخدام الرافعة المالية بنسبة منخفضة (نظام الهامش) فذلك سوف يزيد من ارباحك ويقلل من خسائرك.


5. تجنب المزايدة في استخدام الرافعة المالية (نظام الهامش)
يعتبر نظام الهامش هو أحد الجوانب المستخدمة في سوق العملات حيث يمكن للمتداول فتح صفقة كبيرة نسبيًا بإيداع مبلغ قليل، فيجب علي المبتدئ في مجال التداول عدم المبالغة في اختيار حجم الصفقة واستخدام رافعة مالية بعناية لأنها سلاح ذو حدين فمثلما تضاعف من الأرباح تضاعف من الخسائر.

6. عدم اتخاذ أي قرار دون دراسة جيدة
وهذا يعني أنه قبل الدخول إلي أي سوق يجب دراسته وتحليله جيدًا ودارسة مؤشرات الصعود والهبوط وماهو الموعد المناسب لفتح واغلاق الصفقة.

7. عند بداية التداول يفضل البدء بزوج عملات واحد
من الأفضل عند بداية التداول استخدام عملة من العملات الرئيسية المعروفة التي يتم تداولها علي نطاق واسع.

8. دراسة التحليل الأساسي والتحليل الفني
يعتبر استخدام التحليل الأساسي من أفضل الطرق للوصول إلي جني الأرباح في سوق الفوركس لأنه من خلاله يمكن تحديد ومعرفة القوي المؤثرة علي أزواج العملات عند نزول مستوياتها، أما التحليل الفني يقيم الاتجاه المستقبلي للسوق وفقًا للعديد من المؤشرات الفنية التي تقارن تحركات الأصول المالية ومقارنتها بالسابقة.
 

9. الاستمرار في التعلم
نظرًا لأن التداول في سوق العملات يتغير بشكل لاحظي وسريع ويتأثر بالكثير من العوامل الاقتصادية المحيطة، لذا يجب عليك فهم جميع العوامل المؤثرة علي السوق لكي تصبح قادرا علي الدخول في هذا المجال بشكل صحيح يضمن لك الربح.

شاهد أيضا (مقالات مقترحة)
↩ فرص تطوع لكلا الجنسين - جامعة غزة
↩ توظيف ممرضة قانونية عدد (3) جمعية اتحاد الكنائس
↩ تطبيق ديوان الموظفين العام للهواتف الذكية خطوة جديدة نحو خدمات حكومية
↩ وظائف مهندسين: موقع؛ ديكور؛ معماري - شركة بيرفكت هوم للهندسة والمقاولات
↩ شركة كهرباء غزة تعتزم تركيب عدادات ذكية لجميع المشتركين بنظام الدفع المُسبق

10. وضع أهداف واستراتيجيات وخطط واضحة قبل البدء في التداول
يجب عليك قبل الدخول في هذا المجال معرفة ما الذي تريده من التداول، فيجب أن يكون استخدام خطة تداول مجربة باستمرار وليست عشوائية فذلك سيعزز فرصة ربحك ويقل من نسبة الخسائر

11. عدم الاستسلام لمشاعر الخوف والطمع
لكي تكون متداول ناجح فعليك عدم الاستسلام لهذه المشاعر، يجب عليك البحث عن طريقة تتحكم بها في مشاعرك عند الدخول في مجال التداول حتي تتمكن من تقليل نسب الخسارة لديك وتزويد فرصة الربح.
|| صفحة فيسبوك || جروب فيسبوك || تيلجرام || واتساب ||

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2019