الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020

برنامج تدريب في مجال التكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعلوم


تعلن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع وحدة الشؤون الفلسطينية في القدس، وحدة برامج الشباب للمشاركة في برنامج TechGirls2021 وهو برنامج تدريب مكثف مدته أربعة أسابيع يستهدف الشابات (من عمر 15 إلى 17 عامًا) ينعقد في الولايات المتحدة الامريكية.

بهدف تطوير مهارات المشاركين في التكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعلوم بمشاركة طالبات امريكيات، سيجري تبادل TechGirls 2021 بشكل متزامن في الفترة من 3 إلى 30 يوليو 2021، وسيكون محور تبادل TechGirls برنامجًا مدته أسبوعين في جامعة Virginia Tech University في بلاكسبرج والتي ستشمل تعليمات الترميز في Java الأمن السيبراني والمختبرات التفاعلية، وستشمل الأنشطة الإضافية زيارات ميدانية لشركات التكنولوجيا التي تتخذ من واشنطن العاصمة مقراً لها، وورش عمل، وفرص خدمة المجتمع، والتعاون بين الثقافات، والإقامة مع العائلات الأمريكية في جنوب غرب فيرجينيا في عطلة نهاية الأسبوع، سينضم عشرون طالبًا أمريكيًا تم اختيارهم بشكل تنافسي (عشرة لكل برنامج تبادل) إلى TechGirls أثناء التبادل في الولايات المتحدة، سيضع المشاركون خطط عمل للمشاريع المجتمعية التي سيطلب منهم تنفيذها عند عودتهم إلى مجتمعاتهم المحلية، وسيتم تصميم المشاريع لتعزيز ودعم المهارات والروابط المكتسبة خلال برنامج الولايات المتحدة.

نظرًا للتأجيل العالمي المتعلق بالوباء في صيف 2020، سيتم منح المرشحين النهائيين الذين أكملوا المعسكر الافتراضي لمدة ثلاثة أسابيع بنجاح في يوليو 2020 الفرصة للسفر إلى الولايات المتحدة في يوليو 2021، للانضمام إلى مجموعة أصغر من مشاركي 2021.
 
المؤهلات المطلوبة:
• أن تتراوح أعمارهم بين 15 و 17 عامًا في بداية التبادل.
• ان يكونوا مواطنين فلسطينيين سكان القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.
• لديهم مهارات قوية في اللغة الإنجليزية.
• أن يظهروا مهارات متقدمة واهتمامًا جادًا بالتكنولوجيا والهندسة و/ أو الرياضيات في دراساتهم الأكاديمية تنوي متابعة التعليم العالي و/أو الوظائف في مجال التكنولوجيا.
• إظهار النضج والمرونة والانفتاح، وأظهار الحماس والنية لمتابعة الدراسات المستمرة وربما مستقبل مهني في مجال التكنولوجيا التطبيقية.
• أن يكون قابلاً للتكيف، ومنتبهًا، وناضجًا، وفضوليًا، ولطيفًا، وبليغًا، ومحترمًا للأقران، بحيث يكافئ البرنامج المتقدمين الذين لديهم مهارات اجتماعية جيدة وقدرة على الاجتماع مع أقرانهم.
• الالتزام بإكمال ومتابعة المشروع عند العودة إلى الوطن.

وفي حال استمر الوباء حتى عام 2021 وكانت الظروف اللوجستية أو الصحية تجعل التبادل غير ممكن، فإنه من المخطط للبرمجة الافتراضية لبرنامج صيف 2021، ويمكن تقييم مهارة المرشح واهتمامه بالتكنولوجيا من خلال عمله السابق على المشاريع المسبقة التي تركز على التكنولوجيا، والمشاركة في نوادي التكنولوجيا في المدرسة أو غيرها من المعسكرات التكنولوجية أو غيرها، و/ أو المشاركة النشطة في عمل الفصل ذي الصلة.يجب على المرشحين أيضًا إثبات معرفة / فهم عام للموضوعات الرئيسية التي تركز على التكنولوجيا مثل الترميز وتصميم الويب وتطويره و/ أو تكنولوجيا وتطبيقات الاتصالات السلكية واللاسلكية المتنقلة.

ملاحظات هامة:
• المشارك في البرنامج مشروط بتأهل المتقدم للحصول على تأشيرة J-1 للسفر إلى الولايات المتحدة.
• حاملو جوازات السفر الأمريكية أو البطاقات الخضراء غير مؤهلين للمشاركة في هذا البرنامج.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات والاستفسارات:
- يتوفر التقديم عبر الإنترنت من خلال الرابط www.legacyintl.org/techgirls/online-application
- آخر موعد للتقديم: 15 يناير 2021.

الأسئلة والاستفسارات:
المتقدمون في القدس والضفة الغربية: يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى jerusalemexchanges@state.gov أو الاتصال على 02-6227107 لمزيد من المعلومات.

المتقدمون في غزة: يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى JRSGazaexchange@state.gov

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021