الجمعة، 11 ديسمبر 2020

قرارات جديدة من الأونروا بشأن تقديم خدماتها في أيام الإغلاق في غزة


أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في قطاع غزة، يوم الخميس، توقيق خدماتها أيام السبت، بناء على قرار وزارة الداخلية في غزة بفرض حظر التجوال في القطاع.


وقالت "الأونروا" في تصريح صحفي، إنها ستقدم الخدمات الصحية في 22 مركزًا صحيًا تابعًا للأونروا يوم السبت للحالات الطارئة فقط، حيث سيقتصر الحضور على المراجعين بشكل فردي - اللاجئين أو غير اللاجئين - الذين يعانون من أعراض تنفسية، وستقدم هذه الخدمات من الساعة 7:30 صباحًا إلى 1:45 ظهرا.

⤶ إقرأ أيضاً ⤷
 ⤶ وظائف وبطالات عمال نظافة لعدد (21) بلدية القرارة
⤶ الداخلية برام الله تعلن عن آلية جديدة لإصدار جواز السفر
⤶ وظيفة محاسب ومندوب مبيعات - شركة الحويحي اخـوان
⤶ مجموعة وظائف شاغرة لكلا الجنسين - شركة تجزئة رائدة في غزة

وأضافت: "يتعين على المرضى الذين لا يعانون من أي أعراض تنفسية البقاء في منازلهم خلال فترة الإغلاق، ويمكنهم الاستفادة من خدمات التطبب عن بعد إن لزم الأمر، كما يمكن الاتصال على الرقم المجاني 1800444666 من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 1:45 ظهرا".

وتابعت: "ستتم إعادة جدولة جميع مواعيد المرضى لأيام السبت، وتُرحّل لأيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، حيث ستستمر المراكز الصحية بتقديم خدماتها للمرضى بشكل شخصي بناءً على المواعيد المحجوزة مسبقًا، فيما ستتواصل الطواقم الصحية التابعة للأونروا مع المرضى عبر الهاتف لإعلامهم بمواعيدهم الجديدة".

وفي ذات السياق، أكدت "الأونروا" أنه سيتم إيقاف توزيع الطرود الغذائية أيام السبت تزامنًا مع إغلاق مراكز التوزيع، حيث ستتم زيادة عدد المواعيد وتوزيعها على أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، بدايةً من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 1:30 ظهرا وذلك لضمان تفادي أي تأخير في دورة توزيع المساعدات.

وشدد "الأونروا" على أن عمال النظافة لديها سيستمرون، بجمع النفايات من المخيمات أيام السبت.

وأشارت إلى أن التعليم عن بعد ساريًا لجميع الصفوف، وسيستمر هذا كالمعتاد أيام السبت. في حين لن يحضر أي من موظفي طاقم التعليم إلى المدارس وسيتم توزيع مواد التعلم الذاتي للدورة الثانية بشكل آمن على أساس المواعيد المسبقة يومي الأحد والاثنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة مدونة فرصتي 2021